الدحيل يتخطى الخريطيات بهدفين مقابل هدف في كأس QSL

بالانتصار بهدفين مقابل هدف على الخريطيات في المباراة التي اقيمت لصالح المجموعة الأولى


نجح الدحيل في افتتاح مشواره في كأس QSL، بالانتصار بهدفين مقابل هدف على الخريطيات في المباراة التي اقيمت لصالح المجموعة الأولى عند السادسة وعشر دقائق مساء اليوم على ملعب عبد الله بن خليفة احرز للدحيل فهد وعد ومحمد مونتاري في شوط المباراة الأول بينما قلص الخريطيات الفارق في الدقيقة 73 من عمر المباراة، وبهذا الإنتصار يضع الدحيل اول ثلاث نقاط في رصيده.

الشوط الأول
بدأ الدحيل المباراة بانتشار واضح في منطقة وسط الملعب بغرض استلام منطقة المناورة والعمل على اغلاق المساحات امام تحركات لاعبي الخريطيات وهو ما نجح فيه بامتياز بفضل تحركات احمد المغيصيب وخالد منير كثنائي ارتكاز في وسط الملعب وانطلاقات فهد السوري وعلي عفيف من الأطراف وهو ما وضع الخريطيات تحت الضغط منذ انطلاقة المباراة.

تحركات هجومية
نشط الدحيل في الناحية الهجومية واستطاع ان يبني اكثر من هجمة خطيرة ولكنها ضاعت بسبب تسرع اللاعبين وعدم التركيز خاصة في انهاء الهجمة.

هدف أول
في الدقيقة 26 نجح فهد وعد في وضع الدحيل في المقدمة بعد ان استغل الكرة العرضية التي وصلته من الطرف الايمن عبد الله عبد الحميد الذي انطلق واخترق مناطق الخريطيات الدفاعية ومرر كرة عرضية وصلت لزميله فهد وعد المنطقة من الخلف داخل منطقة الجزاء ليلعب كرة يسارية قوية سكنت الشباك معلنة عن الهدف الأول للفريق.

ضغط متواصل
هدف الدحيل منح لاعبيه قوة اضافية داخل الملعب وجعلهم يواصلون في شن هجماتهم على جبهات الخريطيات الدفاعية بينما تراجع لاعبو الخريطيات الى مناطقهم واعتمدوا على مبدأ الهجمة المرتدة مستغلين سرعة وخطورة لاعبهم حمرون يوغرطة ولكن دفاع الدحيل بقيادة دامي تراوري ونور رحمان تصدى لكل الهجمات التي حاولت الوصول لشباك كلود امين.

راسية وهدف ثان
في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا عن الضائع نجح محمد مونتاري في الوصول لشباك الخريطيات من جديد بضربة رأسية محكمة بعد كرة عرضية داخل منطقة جزاء الخريطيات طار لها مونتاري ووضعها داخل الشباك، ليطلق بعدها الحكم صافرته معلنا عن نهاية الشوط الأول بتقدم الدحيل بهدفين دون رد.

الشوط الثاني
مع انطلاقة الشوط الثاني تخلى لاعبو الخريطيات عن حذرهم الدفاعي وانطلقوا في الهجوم باحثين عن هدف لتقليص الفارق ودانت لهم السيطرة في أول دقائق الشوط الثاني بفضل التغييرات التي اجراها مدربهم، ولكن سرعان ما استعاد الدحيل سيطرته وقبضته على الملعب وبدأ في التحرك الهجومي باحثا عن هدف ثالث.

هجوم متبادل
مع مرور الوقت في الشوط الثاني بدأ الملعب في الانفتاح حيث تخلى كل فريق عن حذره الدفاعي واصبحت الهجمات متبادلة بين الفريقين.

الخريطيات يقلص
في الدقيقة 73 نجح الخريطيات في تقليص الفارق حينما احرز له مهاجمه عبد الله العنزي الهدف الأول من تسديدة قوية غالطت الحارس كلود أمين الذي فشل في التصدى لها.

هدوء
رغم ان الخريطيات استطاع ان يقلص الفارق الا انه فشل في الحفاظ على ايقاع اللعب السريع واصبح متراجعا اكثر بينما اغلق لاعبو الدحيل المساحات امام تحركات حمرون يوغرطة اخطر لاعبي الخريطيات وبذلك نجحوا في شل كل تحركات الفريق وكان واضحا ان دفاع الدحيل يلعب بتركزيز شديد وكذلك لاعبي خط الوسط وهو ما جعلهم يتناقلون الكرة بكل سهولة بينما اعتمد الخريطيات على الكرات المرتدة ولكنه لم يستطيع الاستفادة منها حتى اطلق الحكم صافرته معلنا عن نهاية المباراة بانتصار الدحيل بهدفين مقابل هدف.

بطاقة المباراة:
الزمان: السبت 8 سبتمبر 2018م.
المكان: ملعب عبد الله بن خليفة.
المناسبة: مباراة في الجولة الأولى من كأس QSL.
الفريقان: الدحيل - الخريطيات.
نتيجة الشوط الأول: 2 - صفر لصالح الدحيل.
نتيجة المباراة: 2 - 1 لصالح الدحيل.
الأهداف: فهد وعد (ق 26)، محمد مونتاري (ق 45) عبد الله العنزي (ق 73)
الإنذارات: دامي تراوري (ق 60)
الطرد:
تشكيلة الفريق: كلود أمين، خالد مفتاح، نور رحمان، دامي تراوري، عبد الله عبد الحميد، احمد المغيصيب، خالد منير، علي عفيف، فهد السوري (رابح يحي)، فهد وعد (صالح هلابي)، محمد مونتاري (صالح الكعاني).
البدلاء: سامي حبيب، صالح هلابي، صالح الكعاني، حازم شحاتة، عبد الرحمن نزهة، رابح يحي، محمد خالد.