الدحيل يهزم الغرافة بالاربعة

استطاع الفريق الأول ان يحقق انتصارا غاليا مساء اليوم على الغرافة باربعة اهداف مقابل هدفين

 

استطاع الفريق الأول ان يحقق انتصارا غاليا مساء اليوم على الغرافة باربعة اهداف مقابل هدفين في مباراة اقيمت لصالح الجولة السادسة من الدوري، بعد مباراة قوية ومثيرة من جانب الفريقين لعب فيها الدحيل منقوصا من خدمات مدافعه مراد ناجي لاكثر من ساعة بعد ان طرده الحكم في شوط المباراة الاول، وبهذه النتيجة يصل الدحيل للنقطة 13 في صدارة الترتيب مع نادي السد المتفوق علينا بفارق الاهداف.

الشوط الأول
بدأ الدحيل المباراة مهاجما بقوة من اجل احراز هدف مبكر وكاد ان يصل لذلك عن طريق نام تاي هي الذي انفرد بالحارس وسدد الكرة ولكن يوسف حسن حارس الغرافة استطاع ان يبعد الخطر عن شباكه.

العربي يبصم
في الدقيقة التاسعة نجح الدحيل في الوصول لشباك الغرافة من هجمة مرتدة وصلت فيها الكرة الى ادميلسون الذي انطلق وراوغ اكثر من لاعب ومرر كرة بينية لزميله المنطلق من الخلف يوسف العربي الذي سدد بقوة في المرمى ولكن الحارس تعامل مع الكرة لتعود له من جديد ويضعها في الشباك.

ضغط متواصل
هدف الدحيل المبكر فتح شهية اللاعبين من اجل تكرار الأمر فواصلوا هجومهم على جبهات الغرافة الدفاعية مستغلين التألق الواضح للمهاجم ادميلسون الذي سبب ازعاجا متواصلا بحركته المتواصلة.

ركلة جزاء
نجح الغرافة في الحصول على ركلة جزاء بعد ان استغل مهدي طارمي مهاجم الغرافة خطأ محمد موسى الذي حاول ارجاع الكرة للحارس كلود امين ولكن طارمي تحصل على الكرة ليرتكب معه امين مخالفة لم يتوانى الحكم في احتسابها ركلة جزاء احرز منها فيلاديمير فايس هدف التعادل لفريقه في الدقيقة 15.

طرد
في الدقيقة 33 اشهر الحكم سلمان فلاحي البطاقة الحمراء في وجه مراد ناجي مدافع الدحيل بعد ان قام بارتكاب مخالفة مع مهاجم الغرافة فيلاديمير فايس الذي حصل على الكرة من مراد ناجي وانفرد بالحارس ولكن مراد ارتكب معه المخالفة ليلعب الدحيل منقوصا بقية زمن المباراة.

الدحيل الاخطر
رغم حالة الطرد الا ان الدحيل كان هو الاخطر في الشوط الأول وكاد ان يصل للهدف الثاني من هجمتين الاولى اضاعها من على خط المرمى ادميلسون والثانية من يوسف العربي الذي فشل في التسديد بالشكل المطلوب وهو في مواجهة الحارس.

العربي يعود بهدف
في الدقيقة 40 احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح الدحيل بعد ان قام دفاع الغرافة بعرقلة يوسف العربي داخل منطقة الجزاء بعد هجمة منظمة بدأت من ادميلسون الذي ارسل كرة عرضية مثالية للعربي ولكن الدفاع عرقله لينفذ العربي ركلة الجزاء ويحرز منها الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 41.

هجوم
واصل الدحيل هجومه على مرمى الغرافة باحثا عن هدف ثالث رغم النقص العددي الذي لم يكن ملاحظا خاصة وان الغرافة اعتمد على الاسلوب الدفاعي والهجمات المرتدة التي نجح المدافعون في القضاء عليها حتى اطلق الحكم صافرته معلنا عن نهاية الشوط الأول بتقدم الدحيل بهدفين مقابل هدف.

الشوط الثاني

بدأ الشوط الثاني بهجوم من جانب الدحيل الذي حاول الوصول للهدف الثالث ولكن دفاع الغرافة تعامل مع كل الهجمات بصورة صارمة.

ركلة جزاء ثانية للغرافة
في الدقيقة 50 احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح الغرافة عقابا على لاعب الدحيل المعز علي الذي حاول اعادة الكرة لحارسه ولكنها ارتطمت بيده ليتقدم لها مهدي طارمي ويحرز هدف التعادل لفريقه.

هجوم من الجانبين
بعد هدف التعادل تحرر الغرافة من ادائه الدفاعي وبدأ في الهجوم وبالمقابل واصل الدحيل بحثه عن هدف ثالث واضاع له نام تاي هي هدفا وهدف اخر من يوسف العربي الذي ارتطمت كرته الراسية بالعارضة

نام يظهر
في الدقيقة 61 استطاع الدحيل ان يحرز هدفه الثالث والذي جاء هذه المرة عن طريق نجمه نام تاي هي الذي عاقب دفاع الغرافة على الخطأ في التمرير داخل منطقة الجزاء ليرسل صاروخا قويا سكن الشباك.

تواصل الاداء بين الفريقين بصورة هجومية واضحة حاول من خلالها الغرافة العودة للمباراة من جديد بينما حاول الدحيل تعزيز انتصاره بهدف رابع ولكن التألأق الواضح من جانب مدافعي الدحيل ومن خلفهم الحارس كلود امين كان له الاثر في ابقاء الدحيل في المقدمة رغم الهجوم المتواصل من جانب الغرافة الذي حاول استغلال النقص العددي لفريق الدحيل.

الغرافة ينشط
مع دخول المباراة في دقائقها الاخيرة نشط فريق الغرافة في الناحية الهجومية وقام بعمل اكثر من هجمة ولكن عدم التركيز امام المرمى كان هو السبب الواضح في ضياع كل الفرص بينما حاول لاعبو الدحيل اغلاق المساحات امام تحركات الغرافة والاعتماد على يوسف العلاربي وحيدا في المقدمة.

نام يحرز
في الدقيقة 88 نجح الدحيل في الوصول لهدفه الرابع عن طريق النجم نام تاي هي بعد هجمة مرتدة سريعة وصلت فيها الكرة للمهاجم يوسف العربلي داخل منطقة الجزاء فراوغ مدافع الغرافة ولعب كرة عرضية لزميله نام تاي هي الذي لم يجد صعوبة في ايداعها الشباك.

ركلة جزاء ضائعة
في الوقت المحتسب بدلا عن الضائع احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح الدحيل بعد ان قام حارس الغرافة يوسف حسن بعرقلة لاعب الدحيل عبد الله الأحرق ليتقدم لها محمد موسى ولكن الحارس استطاع التصدي لها، بعدها اطلق الحكم صافرته معلنا عن نهاية المباراة بانتصار الدحيل باربعة اهداف مقابل هدفين.

بطاقة المباراة
الزمان: السبت 22 سبتمبر 2018م.
المكان: ملعب عبد الله بن خليفة.
المناسبة: مباراة في الجولة السادسة من دوري نجوم QNB.
الفريقان: الدحيل - الغرافة.
نتيجة الشوط الأول: 2 - 1 لصالح الدحيل.
نتيجة المباراة: 4 - 2 لصالح الدحيل.
الأهداف: يوسف العربي (ق 9، ق 41)، فيلاديمير فايس (ركلة جزاء ق 15)، مهدي طارمي (ركلة جزاء ق 50)، نام تاي هي (ق 61، ق 88)
الإنذارات: عاصم مادبو
الطرد: مراد ناجي (ق 33)
تشكيلة الفريق: كلود أمين، سلطان آل بريك (علي عفيف)، لوكاس منديز، محمد موسى، مراد ناجي، عاصم مادبو، كريم بوضيف (بسام الراوي)، نام تاي هي، ادميلسون دا سيلفا (عبد الله الأحرق)، المعز علي، يوسف العربي.
البدلاء: خليفة أبوبكر، بسام الراوي، دامي تراوري، حازم شحاتة، محمد مونتاري، عبد الله الأحرق، علي عفيف.