الدحيل يتجاوز الشحانية بهدفي رابح ومنير

حافظ فريقنا الصغير على صدارته لدوري قطر غاز بعد ان نجح في تحقيق الفوز مساء اليوم على الشحانية

 

 


حافظ فريقنا الصغير على صدارته لدوري قطر غاز بعد ان نجح في تحقيق الفوز مساء اليوم على الشحانية في الجولة الثامنة بهدفين دون مقابل في المواجهة التي اقيمت على ملعب السيلية ليصل الفريق الى النقطة ٢٢ بعد ان حقق الفوز في ٧ مباريات وتعادل في مباراة واحدة، الدحيل قدم مباراة كبيرة وواصل لاعبوه التألق واستحقوا انتصارهم من امام فريق منظم كان نداً قوياً طيلة زمن المباراة.

شوط المباراة الأول بدأ سريعاً ومثيراً من جانب الفريقين وبدأت فيه الهجمات مبكراً ولكن مع مرور الوقت تراجع اداء الشحانية الهجومي قليلاً نظراً للانتشار السليم للاعبي الدحيل في منطقة المناورة وهو ما جعل الفريق الاكثر هجوماً ولكن دون تركيز حيث اضاع له لاعبوه اكثر من ٤ فرص محققة للتسجيل ومن فرص مضمونة اهدرت بسبب التسرع وعدم التركيز.

ونجح رابح يحي في كسر صمود ابناء الشحانية في الدقيقة ٤٥ حينما اطلق صاروخاً قوياً من خارج منطقة الجزاء فشل الحارس في التعامل مع الكرة لتسكن شباكه وسط فرحة لاعبي الدحيل.

وفي الشوط الثاني بدأ الدحيل رحلة البحث عن الهدف الثاني وشدد قبضته على المباراة وتركزت هجماته من الاطراف عن طريق رابح يحي من الجهة اليمنى وفهد وعد من الجهة اليسرى اضافة لتحركات النجم خالد منير من الوسط وكاد ناصر ازادي ان يحرز الهدف الثاني من الكرة التي وصلته امام مرمى الشحانية ولكن الحارس تدخل في الوقت المناسب وابعد الكرة لضربة ركنية.

وواصل الدحيل ضغطه وفرض سيطرته بالكامل على المباراة تاركاً للشحانية الاعتماد على الهجمات المرتدة وهو ما جعل الدحيل يصل بسهولة لمناطق الشحانية واحرز هدفا ثانيا عن طريق فهد وعد ولكن الحكم نقضه بداعي التسلل، وعاد وعد من جديد واضاع فرصة محققة للتسجيل، وبالمقابل شكل لاحت فرصة واحدة للشحانية داخل منطقة جزاء الدحيل لكن المهاجم سدد الكرة خارج الملعب.

وفي اخر خمس دقائق من عمر المباراة تخلى الشحانية عن أسلوبه الدفاعي وخرج من مناطقه باحثاً عن هدف تعديل النتيجة لكن لاعبو الدحيل اعتمدوا على دفاع المنطقة وعلى المساندة من المهاجمين لاداء مهامهم الدفاعية للحفاظ على انتصارهم.

وفي ٨٨ نجح خالد منير نجم الفريق في تأمين انتصار الدحيل باحرازه للهدف الثاني بعد ان استلم كرة من خارج منطقة جزاء الشحانية توغل بها وراوغ مدافع وارسل كرة قوية في اعلى الزاوية اليمنى، ليطلق بعدها الحكم صافرته معلناً عن انتهاء المباراة بفوز الدحيل بهدفين دون مقابل.