الدحيل يبتعد بصدارة دوري نجوم أريد بفوزه على وصيفه الأهلي

تمكن الفريق الأول بنادي الدحيل من تحقيق فوز هام وثمين على حساب مستضيفه فريق الأهلي بهدف دون رد ضمن مباريات الجولة السابعة لدوري نجوم أ’ريد في اللقاء الذي إنتهى قبل قليل والذي أقيم باستاد الثمامة.

المدير الفني للدحيل كريستوفر غالتييه بدأ اللقاء بتشكيلة أساسية من اللاعبين على النحو التالي:
(1) صلاح زكريا “حارس مرمى” – (3) لوكاس فيريسيمو – (5) بسام الراوي – (8) باولو إدميلسون – (10) لويس ألبيرتو – (11) المعز علي – (14) مايكل أولونغا – (18) سلطان البريك – (19) بنجامين بوريجو – (22) إبراهيم قادر – (27) إبراهيما ديالو.

بينما جلس على مقاعد بدلاء الدحيل مع بداية اللقاء كلا من :
(30) باوتيستا بوركي “حارس مرمى” – (96) أمير كتول “حارس مرمى” – (4) محمد عايش – (7) إسماعيل محمد – (20) عبدالله الأحرق – (23) أحمد السيد – (24) همام الأمين – (25) مبارك شنان – (29) راشد العبدالله.

الدقيقة التاسعة كادت أن تشهد أولى أهداف الدحيل بعدما أخطأ أولونغا في تقدير الكرة العرضية التي تخطت مدافعي الأهلي لتفاجئ أولونغا الذي صوبها برأسية غير متقنة إلى خارج أرضية الملعب معلنا عن الظهور الأول بمنطقة الخطورة على مرمى الأهلي.

الدقيقة 39 شهدت الفرصة الأخطر لمصلحة الدحيل بعدما إستقبل بنجامين بوريجو تمريرة المعز علي ثم صوبها بقوة في إتجاه مرمى الأهلي إلا أن حارس مرمى الأهلي تولى مهمة إبعاد الكرة عن شباك فريقه لتضيع فرصة التقدم على الدحيل.

الدقيقة 42 من زمن الشوط شهدت أولى أهداف الدحيل بعدما حول إدميلسون عرضية في غاية الروعة من الجهة اليمنى إلى داخل منطقة الجزاء ليحولها هداف الفريق مايكل أولونغا برأسية قوية داخل شباك الأهلي معلنا عن أولى الأهداف للدحيل بالمباراة.

الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول شهدت تصويبة قوية من جانب بسام الراوي ولكن حارس مرمى الأهلي نجح في السيطرة على الكرة ليمنع الدحيل من الوصول مجددا لشباك فريقه قبل صافرة نهاية الشوط الأول.

الدقيقة 56 شهدت فرصة جديدة من جانب الدحيل بعد توغل مهاري مميز من جانب إدميلسون والذي صوب كرة قوية باتجاه مرمى الأهلي نجح مجددا حارس الأهلي في التصدي للكرة والحفاظ على شباكه من الهدف الثاني للدحيل.

ثم عاد إدميلسون مجددا ليشكل الخطورة من جديد على مرمى الأهلي عند الدقيقة 77 بعدما مرت تصويبته إلى جوار القائم الأيسر لمرمى الأهلي بعدما اصطدمت بأحد مدافعي الأهلي.

الدقيقة 78 شهدت تصديا جديدا من جانب حارس الأهلي لإحدى تصويبات اللاعب الأكثر خطورة على مرمى الأهلي من جانب الدحيل وهو اللاعب إدميلسون جونيور .

ولم تشهد الدقائق المتبقية من الشوط الثاني جديد على مستوى نتيجة اللقاء ليطلق عبدالهادي الرويلي حكم اللقاء صافرته معلنا فوز الدحيل بثلاث نقاط غالية وثمينة تعزز من صدارة الفريق لبطولة دوري نجوم أ’ريد.

الفوز رفع رصيد الدحيل للنقطة 18 ليوسع الفارق بينه وبين الأهلي الوصيف إلى 4 نقاط مع نهاية مباريات الجولة السابعة.

ملخص الأهداف
-مايكل أولونغا (الدقيقة 42).

ملخص البطاقات
-الدقيقة 74 (لوكاس فيريسيمو “بطاقة صفراء”).
-الدقيقة 81 (إدميلسون جونيور “بطاقة صفراء”).
-الدقيقة 90 ( إبراهيما ديالو “بطاقة صفراء”).
-الدقيقة 93 (المعز علي “بطاقة صفراء”)

ملخص التبديلات
-الدقيقة 79 (“دخول” إسماعيل محمد – “خروج” مايكل أولونغا).
-الدقيقة 83 (“دخول” همام الأمين – “خروج” سلطان البريك).
-الدقيقة 90 (“دخول” عبدالله الأحرق – “خروج” إدميلسون جونيور).