نجح الدحيل اليوم في العودة من جديد لطريق الانتصارات بعد ان سجل انتصاره الثالث عشر في دوري نجوم QNB، والذي جاء هذه المرة على حساب الاهلي في المباراة التي جمعت بين الفريقين على استاد عبد الله بن خليفة لصالح الجولة الثامنة عشر بست اهداف دون مقابل بعد مباراة استعاد فيها الدحيل ذاكرة الاداء الجميل وقدم عرضا كرويا مميزا في شوطي المباراة، وبهذه النتيجة وصل الدحيل للنقطة 43 محتفظا بمركزه الثاني في الترتيب.


بداية المباراة
دخل الدحيل الى المباراة بتغييرات كبيرة في تشكيلته وطريقة الاداء وهو ما جعله يبسط سيطرته على الملعب مبكرا بفضل قوة لاعبي خط وسطه وتمركزهم في المكان الصحيح وهو ما سهل عليهم مهمة امتلاك منطقة المناورة فاسحين المجال امام اطراف الفريق لبناء الهجمات من الاطراف والياباني ناكاجيما من الوسط وهو ما وضع الاهلي تحت الضغط المبكر ولكن دون اي استثمار واضح للفرص التي لاحت للفريق.

الاهلي من جانبه كان واضحا انه يعتمد على تقدم لاعبي الدحيل من اجل بناء الهجوم المرتد واستغلال سرعة محسن متولي والمهاجم علي فريدون في بناء الهجمة السريعة ولكن دفاع الدحيل المكون من الثلاثي احمد ياسر، مهدي بن عطية وبسام الراوي كان متأهبا لكل هذه التحركات وهو ما جعله يتعامل معها بالشكل المطلوب.

المهدي يفتتح
في الدقيقة 20 نجح الدحيل في افتتاح التسجيل عن طريق مدافعه المحترف المغربي مهدي بن عطية الذي نجح في التعامل مع الكرة العرضية التي وصلته من زميله مراد ناجي بعد ان احتسب الحكم ركلة حرة للدحيل من خارج منطقة الجزاء على الناحية اليمنى ليرسلها مراد داخل منطقة الجزاء فتجد مهدي بن عطية الذي عالجها بتسديدة قوية سكنت الشباك.

سيطرة كاملة
سيطر الدحيل بالكامل على ملعب المباراة بعد ان احرز هدفه الاول وفرض حصارا مشددا على جبهات الاهلي الدفاعية واضاع له مهاجمه ادميلسون فرصة الوصول للهدف الثاني وتراجع الاهلي بصورة واضحة للدفاع وفشل حتى في الهجوم المرتد بسبب التقارب الواضح بين لاعبي الدحيل.

تبديل مبكر
في الدقيقة 35 تعرض لاعب وسط الفريق عاصم مادبو لاصابة بشد في العضلة الخلفية بعد كرة حاول التعامل معها بسرعة ولكن اللاعب سقط ارضا مما استدعى من المدرب التدخل والقيام باجراء اول تبديل في المباراة باخراجه من المعب وادخال لويز مارتن في مكانه.

مونتاري يسجل
في الدقيقة 38 نجح المهاجم محمد مونتاري في كسر مصيدة التسلل التي ضربها دفاع الاهلي له ونجح في استثمار التمريرة البينية التي وصلته من ادميلسون دا سيلفا ووضعته في مواجهة الحارس ليضعها مونتاري بكل سهولة في المرمى محرزا الهدف الثاني ورافضا الاحتفال تقديرا لزملائه السابقين، وكان مونتاري قد اضاع اكثر من فرصة قبل ان يعوضها بالهدف الذي احرزه.

هجوم
واصل الدحيل في ضغطه وهجماته على مرمى الاهلي من اجل الوصول للهدف الثالث ولكنه لم ينجح في ذلك وتوالت هجماته حتى اطلق الحكم سعود العذبة صافرته معلنا عن انتهاء الشوط الاول بتقدم الدحيل بهدفين دون مقابل.

الشوط الثاني
دخل الدحيل الى الشوط الثاني بنفس الاسلوب الهجومي الضاغط وكان واضحا ان الفريق يبحث عن هدفه الثالث في المباراة وكاد ان يصل له في الدقيقة الاولى من عمر الشوط الثاني ولكن دفاع الاهلي تدخل في الوقت المناسب وابعد الكرة من امام كريم بوضيف،

شويا يبصم
في الدقيقة 52 نجح المحترف الجديد شويا ناكاجيما في وضع بصمته في المباراة محرزا اول اهدافه مع الفريق بعد كرة تبادلها مع محمد مونتاري وضعته في مواجهة حارس الاهلي ليطلق الياباني تسديدة قوية في اعلى الزاوية اليمنى للحارس.

تبديلات
بعد ان اطمأن المدرب روي فاريا على نتيجة المباراة قام بعمل تبديلين حيث اخرج محمد مونتاري ودفع بالقناص يوسف العربي في مكانه واخرج ادميلسون دا سيلفا ودفع باللاعب ناصر اليزيدي في مكانه، وواصل الفريق ضغطه على جبهات الاهلي واحرز هدفين الا ان الحكم الغاهما بداعي التسلل.

مراد يحرز
استطاع الطرف الايمن مراد ناجي ان يستثمر الكرة التي وصلته داخل منطقة الجزاء في لحظة غابت فيها رقابة دفاع الاهلي ليحرز الهدف الرابع للفريق الذي الغاه الحكم ولكنه عاد واحتسبه بعد الرجوع لتقنية الفيديو في الدقيقة 68.

العربي يظهر
في الدقيقة 80 نجح المهاجم يوسف العربي في احراز الهدف الخامس للدحيل من كرة عرضية ارضية وصلته من البديل المميز ناصر اليزيدي داخل منطقة الجزاء لم يجد العربي كبير عناء في وضعها في الشباك محرزا اول اهدافه في المباراة.

الخامس
في الدقيقة 88 عاد المهاجم يوسف العربي لممارسة هوايته المحببة واستطاع ان يحرز السادس للفريق والثاني له في المباراة بعد ان تلقى تمريرة مميزة من النجم ناكاجيما وضعته في مواجهة حارس الاهلي ليلعب العربي الكرة بكل هدوء داخل الشباك.

لا تراجع
واصل الدحيل في ادائه الهجومي رغم وصوله للهدف الخامس الا ان شهية لاعبيه كانت مفتوحة للتهديف ولكن حكم المباراة اطلق صافرته معلنا

بطاقة المباراة
الزمان: الخميس 28 فبراير 2019م.
المكان: استاد عبد الله بن خليفة.
المناسبة: مباراة في الجولة الثامنة عشر من دوري نجوم QNB.
الفريقان: الدحيل - الأهلي.
نتيجة الشوط الأول: 2 - صفر لصالح الدحيل.
نتيجة المباراة: 5 - صفر لصالح الدحيل.
الأهداف: مهدي بن عطية (ق 20)، محمد مونتاري (ق 38) شويا ناكاجيما (ق 52)، مراد ناجي (ق 68)، يوسف العربي (ق 80، ق 88)
الانذارات: لويز مارتن، احمد ياسر.
الطرد: لا يوجد.
تشكيلة الفريق: كلود أمين، سلطان آل بريك، المهدي بن عطية، بسام الراوي، مراد ناجي، احمد ياسر، كريم بوضيف، عاصم مادبو (لويز مارتن)، شويا ناكاجيما، ادميلسون دا سيلفا (ناصر اليزيدي)، محمد مونتاري (يوسف العربي).
البدلاء: خليفة أبوبكر، محمد موسى، علي عفيف، لويز مارتن، حازم شحاتة، ناصر اليزيدي، يوسف العربي.