خسارة غريبة تعرض لها الفريق الاول مساء اليوم امام الخريطيات بهدف دون رد في المواجهة التي جمعت بين الفريقين على استاد حمد بن خليفة بالنادي الاهلي، بعد مباراة تسيدها الدحيل طولا وعرضا طيلة دقائقها ولكن الخريطيات نجح ومن هجمة مرتدة وبراسية خلفية من الوصول لشباك الدحيل، بهذه الهزيمة يتجمد رصيد الدحيل في 47 نقطة محتفظا بمركزه الثاني في الترتيب.

ضربة البداية
جاءت بداية المباراة سريعة من جانب الدحيل الذي دخل الى ارض الملعب بتغيير كبير في تشكيلته الاساسية حيث دفع المدرب روي فاريا بعدد من لاعبيه البدلاء في هذه المباراة مفضلا اراحة لاعبيه الاساسيين الذين تنتظرهم مواجهة هامة يوم الاثنين القادم امام فريق العين الاماراتي في الجولة الثالثة من دور المجموعات لدوري ابطال اسيا، ولكن رغم ذلك نجح الدحيل في امتلاك الملعب مبكرا وبدأ في شن الهجمات على جبهات الخريطيات الدفاعية باستغلال سرعة علي عفيف في الجهة اليسرى وتحركاته المزعجة لينجح اللاعب في صناعة اكثر من كرة عرضية ولكن الكثافة العددية للاعبي الخريطيات داخل مناطقهم الدفاعية ابعدت الخطر عن المرمى.

تراجع واضح
منذ انطلاقة المباراة كان واضحا ان الخريطيات ينتهج الاسلوب الدفاعي مع الاعتماد على الهجمات المرتدة واستغلال اخطاء دفاع الدحيل ولكنه لم ينجح في صناعة اي فرصة خطيرة امام مرمى الدحيل مما جعل الحارس خليفة ابوبكر بعيدا عن الاختبار حتى الدقيقة 35.

توتر
مع دخول الشوط الاول في دقائقه الاخيرة ظهر التوتر بشكل واضح في اداء اللاعبين حيث اعتمد لاعبو الخريطيات على استعمال الاداء العنيف لايقاف تقدم لاعبي الدحيل مما جعل الحكم يطلق صافرته في اكثر من مناسبة لاحتساب ركلات حرة لصالح الدحيل، وهذا الاداء العنيف اثر بشكل واضح على اداء عدد من لاعبي الفريق وابرزهم احمد ياسر الذي نال بطاقة صفراء بعد تدخل عنيف من جانبه مع احد لاعبي الخريطيات بعد تعرضه لعرقلة لم يحتسبها الحكم.

رقابة
شدد لاعبو الخريطيات رقابتهم على مفاتيح لعب الدحيل ووضعوا المحترف الياباني شويا ناكاجيما تحت الرقابة المشددة وهو ما اكثر بشكل واضح في شكل هجمات الدحيل وكذلك تم التعامل بقوة مع المهاجم يوسف العربي الذي لم يهدد مرمى الخريطيات سوى مرة واحدة بكرة راسية ضلت طريقها للشباك، ورغم محاولات الدحيل المستميتة للوصول لشباك الخريطيات الا ان لاعبوه فشلوا في احراز هدفهم الاول لينتهي الشوط الاول بتعادل الفريقين سلبيا.

تبديل قبل البداية
شهدت تشكيلة الدحيل الاساسية تبديلا قبل انطلاقة المباراة بعد ان تعرض مهاجم الفريق محمد مونتاري للاصابة اثناء اجرائه لعمليات الاحماء قبل بداية المباراة وهو ما جعل المدرب يستبعده من التشكيلة ويدفع في مكانه باللاعب يوسف العربي الذي تواجد اسمه في قائمة البدلاء.

الشوط الثاني
استهل الدحيل شوط المباراة بتغييرات في تشكيلته الاساسية حيث اخرج المدرب روي فاريا كل من ناصر اليزيدي ومهدي بن عطية ودفع في مكانهما المعز علي وادميلسون دا سيلفا من اجل تفعيل الجبهة الهجومية وفك شفرة دفاع الخريطيات، وهذه التغييرات جعلت الفريق يقوم بتغيير خطته الفنية التي دخل بها الى المباراة.

ضغط متزايد
بعد مرور ربع ساعة من شوط المباراة الثاني اجرى مدرب الدحيل تغييره الاخير اخرج بموجبه الياباني شويا ناكاجيما من الملعب وحل في مكانه بسام الراوي لاتاحة الفرصة للاعبي الاطراف للتقدم المتواصل وزيادة الضغط على فريق الخريطيات.

لا حلول
حتى الدقيقة 70 فشل الدحيل في ايجاد اي حلول تصل به لشباك الخريطيات بسبب الحائط الدفاعي القوي الذي صنعه لاعبو الخريطيات امام منطقة جزاء فريقهم وهو ما كان له اثر واضح في توتر لاعبي الدحيل الذين لم يحسنوا التعامل مع الفرص القليلة التي لاحت لهم وافتقدوا للحلول الفردية والمهارية التي تجعلهم يصلون لهدفهم الاول.

هدف للخريطيات
في الدقيقة 76 وعكس كل التوقعات نجح الخريطيات في احراز الهدف الاول عن طريق لاعبه محمد سلام من ضربة راسية بعد كرة عكسية وصلته داخل منطقة الجزاء وهو بعيد عن الرقابة ليلعبها راسية خلفية سكنت اقصى الزاوية اليسرى للحارس خليفة ابوبكر.

تراجع اكثر
هدف الخريطيات لم يمنح لاعبيه الدافع للخروج من مناطقهم بل جعلهم يتراجعون بصورة اكثر من اجل الحفاظ على هدفهم وهو ما منح الدحيل مساحات واسعة في وسط الملعب للتحرك والبدء من جديد في صناعة الهجمات من اجل تعديل النتيجة.

محاولات اخيرة
مع وصول المباراة لدقائقها الاخيرة زاد الدحيل من ايقاعه الهجومي من اجل الوصول لنقطة التعادل وعدم الخسارة معتمدا على الاطراف لكسر تكتل لاعبي الخريطيات ولكن كل محاولاته باءت بالفشل تماما بسبب التسرع وعدم التركيز، ليطلق الحكم صافرته معلنا عن نهاية المباراة بسقوط الدحيل للمرة الثانية في الدوري بهدف دون مقابل

بطاقة المباراة
الزمان: الخميس 4 ابريل 2019م.
المكان: استاد حمد بن خليفة.
المناسبة: مباراة في الجولة 21 من دوري نجوم QNB.
الفريقان: الدحيل - الخريطيات.
نتيجة الشوط الأول: التعادل السلبي.
نتيجة المباراة: 1 - صفر لصالح الخريطيات
الأهداف: محمد سلام (ق 76 للخريطيات)
الإنذارات: شويا ناكاجيما، احمد ياسر، بسام الراوي، محمد موسى.
الطرد: لا يوجد.
تشكيلة الفريق: خليفة أبوبكر، أحمد ياسر، مهدي بن عطية (المعز علي)، محمد موسى، علي عفيف، مراد ناجي، عبد الله الأحرق، شويا ناكاجيما (بسام الراوي)، حازم شحاتة، ناصر اليزيدي (ادميلسون دا سيلفا)، يوسف العربي.
البدلاء: كلود امين، بسام الراوي، سلطان البريك، كريم بوضيف، ادميلسون دا سيلفا، المعز علي.