خسر الفريق مساء اليوم تقدمه على نادي العين الاماراتي في ثالث جولات دور المجموعات لدوري ابطال اسيا بعد ان نجح في انهاء الشوط الاول متقدما بهدفين مقابل هدف ليرتضي بانتهاء المواجهة بالتعادل بهدفين لكل فريق بعد اداء غريب من جانب الدحيل الذي فشل طيلة نصف ساعة من زمن الشوط الثاني في فك شفرة دفاع العين، وبهذه النتيجة يرتفع الفريق بنقاطه الى 4 نقاط وفي انتظار نهاية مباراة الهلال واستقلال طهران لمعرفة موقعه في الترتيب.

صافرة البداية
بدأت المباراة بحذر واضح من جانب الفريقين ولكن سرعان ما استلم الدحيل دفعة المناورة وبدأ في وضع العين تحت ضغط انطلاقات ادميلسون دا سيلفا من الجهة اليمنى وتحركات المعز المزعجة من الجهة اليسرى والمساندة القوية من لاعبي الوسط مما جعله يبدأ مبكرا في اختراق جبهات العين الدفاعية.

هدف عالمي
في الدقيقة التاسعة ومن هجمة منظمة بدأت من محمد موسى الذي مرر الكرة لادميلسون الذي مررها بدوره لزميله شويا الذي قدم له تمريرة بينية على طبق من ذهب جعلته يخترق منطقة جزاء العين ويلعب كرة عرضية للقادم من الخلف كريم بوضيف الذي اطلق صاروخا في اقصى الزاوية اليسرى للحارس خالد عيسى الذي لم يشاهد الكرة الا وهي تعانق شباكه وسط فرحة الجماهير الغفيرة التي لبت نداء الفريق وحضرت الى الملعب.

مرتدة خطيرة
قي الدقيقة 16 قاد فريق العين هجمة مرتدة سريعة مستغلا تقدم لاعبي الدحيل وعدم رجوعهم السريع لتصل الكرة للمهاجم بيرغ الذي نجح في تخطي المهدي بن عطية ولكن خروج كلود امين في الوقت المناسب جعل المهاجم يفشل في ايداع الكرة في الشباك، واعقبها هجمة اخرى من اللاعب تونغو الذي سدد خارج الشباك.

القناص يظهر
في الدقيقة 32 نجح الدحيل في احراز الهدف الثاني عن طريق المهاجم يوسف العربي الذي تلقى تمريرة مميزة من محمد موسى الذي انطلق من الجهة اليمنى ودخل منطقة جزاء العين ولعب كرة عرضية مميزة وجدها العربي امامه ليسدد بقدمه اليسار في اقصى الزاوية اليمنى محرزا الهدف الثاني للدحيل.

هدف للعين
في الدقيقة 36 استطاع العين ان يحرز الهدف الأول من كرة وصلت للمهاجم جمال معروف الذي انطلق بسرعة كبيرة وتخطى كل مدافعي الدحيل وسدد بقوة في المرمى لم ينجح الحارس كلود امين في التصدي لها.

فرص ضائعة
هدف العين جعل لاعبو الدحيل يزيدون من ضغطهم لاحراز الهدف الثالث وكاد ان يصلوا اليه لولا تدخل الحارس خالد عيسى الذي ابعد ضربة راسية قوية من كريم بوضيف، وتسديدة المعز من داخل منطقة الجزاء، ليطلق بعدها الحكم صافرته معلنا عن نهاية شوط المباراة الاول بتقدم الدحيل بهدفين مقابل هدف.

الشوط الثاني
بدأ الدحيل رحلة البحث عن الهدف الثالث مبكرا وتقدم لاعبوه للهجوم مع انطلاقة الشوط الثاني مستغلين التراجع الواضح للاعبي العين لمناطقهم الدفاعية وهو ما جعل المساحات تصبح مفتوحة امام تحركات لاعبي الدحيل ولكن الفرص تطايرت من تحت اقدام المعز علي وادميلسون دا سيلفا، بينما واصل العين اعتماده على الهجمات المرتدة واستغلال سرعة مهاجمه كايو.

ضربة جزاء ضائعة
في الدقيقة 54 ومن هجمة لصالح العين دخل فيها المهاجم بندر الاحبابي الى منطقة جزاء الدحيل قام محمد موسى بتعطيله ليحتسب الحكم ركلة جزاء تصدى لها مهاجم العين كايو ولكن الحارس كلود أمين تجح في التصدي لها وابعدها عن مرماه.

هدف للعين
في الدقيقة 57 نجح مهاجم العين ايريك بيرج في استغلال الخطأ الذي وقع فيه الحارس كلود امين الذي حاول استلام كرة عكسية ولكنه افلتها من يده لتجد المهاجم بالمرصاد فاودعها الشباك بكل سهولة.

تراجع
هدف العين الثاني اصاب لاعبي الدحيل بحالة من الارتباك ظهرت بوضوح في اخطاء التمرير وعدم القدرة على التعامل مع الكرة بالشكل المطلوب وهو ما اجهض عدد من الهجمات الواعدة للفريق التي كان يمكن الاستفادة منها واحراز هدف التقدم من جديد.

تقدم
مع دخول المباراة في دقائقها الاخيرة تقدم لاعبو الدحيل الى الهجوم بصورة واضحة على امل احراز هدف يكفل لهم نقاط المباراة وهو ما جعل المساحات تنفتح في الخطوط الخلفية التي استغلها لاعبو العين في هجماتهم المرتدة.

اداء سلبي
واصل لاعبو الدحيل في تقديم ادائهم السلبي مفتقدين للمقدرة على صناعة هجمة منظمة تصل بهم لشباك نادي العين المتراجع والمعتمد على دفاع المنطقة حتى اطلق الحكم صافرته معلنا عن نهاية المباراة بالتعادل بهدفين لكل فريق. 

بطاقة المباراة
الزمان: الاثنين 8 ابريل 2019م.
المكان: استاد عبد الله بن خليفة.
المناسبة: مباراة في الجولة الثالثة من دور المجموعات لدوري ابطال اسيا.
الفريقان: الدحيل - العين الاماراتي.
نتيجة الشوط الأول: 2 -1 لصالح الدحيل.
نتيجة المباراة: 2- 2.
الأهداف: كريم بوضيف (ق 9)، يوسف العربي (ق 32)، جمال معروف (ق 36 للعين)، ايريك بيرج (ق 57 للعين)
الانذارات: سلطان البريك، كريم بوضيف
الطرد: لا يوجدز
نجم المباراة: كريم بوضيف.
تشكيلة الفريق: كلود أمين، سلطان البريك (علي عفيف) مهدي بن عطية، بسام الراوي، محمد موسى، لويز مارتن، كريم بوضيف، شويا ناكاجيما (عبد الله الأحرق)، ادميلسون دا سيلفا، المعز علي، يوسف العربي.
البدلاء: خليفة أبوبكر، حازم شحاتة، عبد الله الأحرق، عاصم مادبو، علي عفيف، مراد ناجي، ناصر اليزيدي.