اختتم الفريق مساء اليوم مشواره في دوري نجوم QNB، بانتصار جديد جاء على حساب فريق العربي في المواجهة التي جمعت بين الفريقين على استاد حمد الكبير وانطلقت احداثها عند السادسة وعشرون دقيقة مساءا، بثلاثة اهداف دون مقابل جاءت على مدار الشوطين عن طريق بسام الراوي، ادميلسون دا سيلفا ويوسف العربي، لينهي الفريق سباق الدوري في المركز الثاني برصيد 50 نقطة بعد ان فقد لقبه لصالح فريق السد متصدر الترتيب.

نجح الدحيل في استلام الملعب منذ صافرة البداية بفضل الاداء القوي الذي ظهر به الفريق بصورة عامة ولاعبو خط الوسط بصورة خاصة الذين نجحوا في التحكم بمنطقة المناورة بشكل مميز وهو ما منح الدحيل الافضلية فارضا اسلوبه على الملعب ومحاصرا للعربي في مناطقه الدفاعية مستغلا سرعة ادميلسون في الجهة اليمنى وتحركات سلطان البريك المزعجة في الجهة اليسرى ولكنه فشل في الوصول لشباك العربي.

 

هدف أول 

استطاع الدحيل الوصول لشباك العربي في الدقيقة 41 عن طريق المميز بسام الراوي الذي قام بتنفيذ ركلة حرة مباشرة احتسبها الحكم على مشارف منطقة جزاء العربي ليضعها الراوي بكل اناقة في اعلى الزاوية اليمنى للحارس الذي لم يفعل لها شيئاً سوى متابعتها وهو تسكن الشباك.

 

 

هجوم متواصل 

واصل الدحيل في هجماته على مرمى العربي باحثا عن الهدف مستغلا التراجع الواضح في اداء لاعبي الفريق وعدم مقدرتهم على مجاراة سرعة لاعبي الدحيل فشدد قبضته على المباراة بينما لجأ العربي للهجوم المرتد ولكنه لم ينجح فيه بفضل الصلابة الدفاعية التي ظهر بها الدحيل حتى اطلق الحكم صافرته معلنا عن نهاية الشوط الأول بتقدم الدحيل بهدف دون مقابل.

 

 

الشوط الثاني 

بدأ الشوط الثاني اكثر انفتاحا من جانب لاعبي الفريقين بعد ان تخلى العربي عن ادائه الدفاعي وبدأ في محاولات للوصول لنقطة التعادل وهو ما جعل الاثارة تزداد في المباراة ولكن بصورة عامة كان الدحيل هو الاكثر تحكما في المباراة بفضل التغيير الذي اجراه الفريق بسحب عاصم مادبو من الملعب واقحام كريم بوضيف في مكانه.

 

 

هدف جديد 

في الدقيقة 51 نجح الدحيل في الوصول للهدف الثاني عن طريق ادميلسون دا سيلفا الذي تلقى تمريرة مميزة من كريم بوضيف وضعته في مواجهة حارس مرمى العربي ولكن اللاعب فضل المراوغة ليطلق بعد ذلك صاروخا سكن اعلى الزاوية اليمنى للحارس.

 

 

سرعة 

ازدادت سرعة المباراة بعد هدف الدحيل الثاني حيث حاول العربي ان يعود الى المباراة من جديد فرمى بكل قواه في الهجوم وبدأ في شن هجماته على مرمى الدحيل ولكن تألق الدفاع وخاصة المهدي بن عطية وبسام الراوي كان له الاثر الكبير في ابعاد الخطر عن مرمى خليفة ابوبكر الذي لم يختبر بصورة واضحة حتى الدقيقة 68.

 

القناص في الموعد

في الدقيقة 73 نجح القناص يوسف العربي في احراز الهدف الثالث للدحيل بعد هجمة منظمة ومجهود فردي رائع من العربي الذي استلم الكرة ودخل بها الى منطقة جزاء العربي وراوغ الحارس واحد مدافعي العربي واسكن الكرة في الشباك، بعد سيطرة واضحة من جانب الدحيل وتألق من النجم ادميلسون دا سيلفا الذي سبب ازعاجا متواصلا لدفاع العربي.

 

اثارة 

زادت الاثارة في المباراة مع وصولها لدقائقها الاخيرة خاصة من جانب العربي الذي حاول الوصول لشباك الدحيل عن طريق مهاجمه وليفرد بوني ولكن الاداء الدفاعي المتوازن من جانب الدحيل ابطل كل المحاولات حتى اطلق الحكم صافرته معلنا عن نهاية المباراة وعن نهاية مشوار الدحيل في الدوري بانتصار بثلاثية على العربي.

 

 

 

 

 

بطاقة المباراة

الزمان: السبت 12 ابريل 2019م.

المكان: استاد حمد الكبير. 

المناسبة: مباراة في الجولة 22 من الدوري. 

الفريقان: الدحيل - العربي. 

نتيجة الشوط الأول: 1 - صفر لصالح الدحيل. 

نتيجة المباراة: 3 - صفر لصالح الدحيل. 

الأهداف: بسام الراوي (ق 41)، ادميلسون دا سيلفا (ق 51)، يوسف العربي (ق 73)

الانذارات: لا يوجد. 

الطرد: لا يوجد. 

تشكيلة الفريق: خليفة أبوبكر، أحمد ياسر، المهدي بن عطية (محمد موسى)، بسام الراوي، سلطان البريك، ادميلسون دا سيلفا، لويز مارتن، عاصم مادبو (كريم بوضيف)، عبد الله الأحرق (يوسف العربي)، شويا ناكاجيما، المعز علي.

البدلاء: شهاب الليثي، محمد موسى، يوسف العربي، كريم بوضيف، حازم شحاتة، مراد ناجي، ناصر اليزيدي.