تأهل فريقنا الأول مساء اليوم رسمياً إلى الدور ثُمن النهائي من دوري أبطال آسيا بعد ان تعادل بهدف لكل فريق مع فريق الاستقلال الايراني في المباراة التي اقيمت على استاد آزادي عند السابعة من مساء اليوم بعد مباراة مثيرة وقوية نجح الدحيل من خلالها استعادة الاداء المعروف عنه وقدم واحدة من امتع مبارياته وكان هو الاخطر طيلة فترتها.

واتى تأهل الدحيل قبل مباراة من ختام مباريات دور المجموعات بعد ان نجح في الانتصار على الاستقلال في المباراة الاولى بثلاثة اهداف نظيفة، وتعادل معه في ارضه في مباراة اليوم بهدف لكل فريق، ليصل الدحيل الى النقطة الثامنة بينما وصل الاستقلال الى النقطة الخامسة وفي حالة تعثر الدحيل في مباراته الاخيرة وانتصار الاستقلال فانه يتساوى معه في النقاط ولكن المواجهات المباشرة بين الفريقين تجعل الدحيل هو صاحب الافضلية.

 

بداية المباراة
بدأت المباراة بسيطرة واضحة من جانب فريق الإستقلال الايراني الذي استفاد من هدير جماهيره الغفيرة في المدرجات وبدأ مبكرة في تحسس مناطق الدحيل الدفاعية بانطلاقات من الاطراف ولكن تراجع لاعبي الدحيل الواضح الى مناطقهم الدفاعية نجح في الحد من خطورة الاستقلال حتى الدقيقة 12 والتي كادت فيها شباك الدحيل ان تهتز بالهدف الاول من ضربة حرة مباشرة سددت مباشرة في المرمى ولكن الكرة اصطدمت بالقائم.

انفراد
في الدقيقة 21 نظم الدحيل هجمة مرتدة عن طريق ادميلسون دا سيلفا الذي عاد بالكرة لزميله لويز مارتن الذي اعاد الكرة لادميلسون مرة اخرى ولكن هذه المرة دون رقابة من جانب دفاع الاستقلال ليتقدم ادميلسون ويلعب كرة عرضية وضعت يوسف العربي في حالة انفراد تام بحارس المرمى ولكن العربي لم يحسن التعامل معها لتضيع فرصة محققة للدحيل لافتتاح التسجيل.

الدحيل يتحرك
مع مرور الوقت بدأ لاعبو الدحيل في تنظيم هجماتهم وخرجوا من مناطقهم الدفاعية وشكلوا خطورة واضحة على بجهات الاستقلال الدفاعية مستغلين انطلاقات ادميلسون من الجهة اليمنى والمعز علي من الجهة اليسرى وسنحت اكثر من فرصة ولكنها ضاعت بسبب التسرع والبطء في التنفيذ.

ضغط
في اخر دقائق الشوط الأول شدد الدحيل من قبضته على المباراة ومارس ضغطا متواصلا باحثا عن هدفه الأول ولكن دفاع الاستقلال نجح في ابعاد اكثر من كرة خطيرة من امام مرماه وكان واضحا على لاعبيه الارتباك مما جعلهم يتراجعون بكلياتهم لتأمين مرماهم حتى اطلق الحكم صافرته معلنا عن نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

الشوط الثاني
دخل الدحيل الى أرضية الملعب وهو الاكثر تركيزا ونجح في صناعة اكثر من هجمة خطيرة بفضل تحركات لاعبيه خاصة في وسط الملعب حيث ادى الثنائي عاصم مادبو ولويز مارتن ادوارهما على الشكل الامثل وشكلا ساترا دفاعيا قويا امام خط دفاع الدحيل وهو ما منح لاعبي خط المقدمة الاريحية في التحركات الهجومية.

هدف ايراني
في الدقيقة 53 استطاع الاستقلال الايراني ان يحرز هدفه الاول الذي جاء من ركلة ركنية نفذها لاعبو الاستقلال داخل منطقة جزاء الدحيل وفي لحظة غياب الرقابة وصلت الكرة للاعب الايراني شيشيمي الذي سدد كرة يسارية قوية سكنت شباك كلود أمين.

رد سريع
الدحيل لم ينتظر سوى دقيقة واحدة فقط لكي يصل لهدف التعادل من جديد بعد هجمة مرتدة شرسة وصلت فيها الكرة للمهاجم يوسف العربي داخل منطقة الجزاء وفي اللحظة التي حاول فيها التسديد تدخل الحارس وابعد الكرة التي وجدت ادميلسون بالمرصاد فاطلق تسديدة يسارية قوية سكنت الشباك في الدقيقة 54.

الايراني يهاجم
هدف التعادل الذي احرزه الدحيل جعل لاعبو الاستقلال يرمون بثقلهم في الهجوم باحثين عن الهدف الثاني الذي يحفظ لهم حظوظهم في التأهل للدور الثاني من البطولة مدفوعين بهدير جماهيرهم التي ملأت المدرجات ولكن توهج ثلاثي الدفاعي الدحلاوي كان له الاثر الكبير في التعامل مع كل الهجمات وكذلك التركيز الواضح للحارس كلود أمين.

اخطر فرصة
في الدقيقة 76 نظم الدحيل اخطر هجمة له في الشوط الثاني من هجمة مرتدة سريعة وصلت فيها الكرة للمعز الذي تبادلها مع شويا ناكاجيما الذي دخل منطقة جزاء الاستقلال واطلق تسديدة قوية ارتدت من الحارس لتجد المعز الذي عالجها بدوره ولكن كرته اصطدمت بالعارضة وعادت للملعب من جديد.

تبديل
في الدقيقة 77 اجرى الدحيل اول تغييراته حيث قام المدرب روي فاريا بسحب اللاعب علي عفيف وادخل في مكانه محمد موسى لتتحول طريقة لعب الفريق من 3 مدافعين الى اربعة مدافعين بخروج احمد ياسر للطرف الايسر ودخول بسام الراوي الى وسط الدفاع ليصبح محمد موسى هو الطرف الايمن.

محاولات ايرانية
مع وصول المباراة لدقائقها الاخيرة كان واضحا ان فريق الاستقلال الايراني وجه كل جهوده وتحركاته في الهجوم باحثا عن هدف الانتصار ولكن رغم هذه التحركات الا ان الدحيل ظل مسيطرا على مجريات المباراة بفضل قوة خطي دفاعه ووسطه والتحركات الايجابية للمهاجمين والتي بعثرت اوراق الفريق الايراني بشكل واضح، واستمرت المحاولات الايرانية وصمود لاعبي الدحيل حتى اطلق الحكم صافرته معلنا عن نهاية المبااة بالتعادل بهدف لكل فريق.

بطاقة المباراة
الزمان: الاثنين 6 مايو 2019م.
المكان: استاد ازادي.
المناسبة: مباراة في الجولة الخامسة من دور المجموعات لدوري أبطال آسيا.
الفريقان: الإستقلال الايراني - الدحيل.
نتيجة الشوط الأول: التعادل السلبي.
نتيجة المباراة: التعادل بهدف لكل فريق.
الأهداف: شيشيمي (ق 53 الاستقلال)، ادميلسون (ق 54)
الإنذارات: المعز علي
الطرد: لا يوجد
تشكيلة الفريق: كلود أمين، أحمد ياسر، المهدي بن عطية، بسام الراوي، لويز مارتن، عاصم مادبو، شويا ناكاجيما، المعز علي (مراد ناجي)، علي عفيف (محمد موسى)، يوسف العربي (محمد مونتاري)، ادميلسون دا سيلفا.
البدلاء: خليفة أبوبكر، محمد موسى، محمد مونتاري، حازم أحمد، عبد الله الأحرق، خالد منير، مراد ناجي.