المواجهة التي ستقام عند العاشرة والنصف من مساء الخميس القادم على استاد الوكرة المونديالي في نهائي كأس سمو أمير البلاد المفدى تعتبر الثانية التي تجمع ما بين الدحيل والسد في النهائي الغالي منذ ان حقق الدحيل صعوده الى دوري نجوم قطر عام 2010.

حيث جاءت المواجهة الاولى بين الفريقين يوم الجمعة 20 مايو 2016 وهي المباراة التي استطاع الدحيل فيها ان يحقق لقبه الأول في أغلى البطولات بعد ان فاز على السد بركلات الترجيح بنتيجة 4 ركلات مقابل ركلتين للسد بعد ان انتهى الوقت الاصلي للمباراة بالتعادل بهدفين لكل فريق، وستكون مباراة الخميس هي المباراة الثانية بين الفريقين في النهائي.

وعلى عكس المباراة النهائية فان الفريقان تواجها 3 مرات مع بعضهما البعض في الدور نصف النهائي استطاع السد ان يحقق الانتصار في مواجهتين، كانت المواجهة الاولى في الدور نصف النهائي اقيمت يوم السبت 11/5/2013، ونجح السد في تحقيق الانتصار فيها بثلاثة اهداف مقابل هدفين احرز للسد يونس محمود، محمد كاسولا وحسن الهيدوس، بينما احرز للدحيل يوسف المساكني وايسارا ديا.

واقيمت المباراة الثانية يوم الجمعة 15 مايو 2015، وانتهت ايضا بانتصار السد بهدفين دون مقابل في المباراة التي اقيمت على استاد جاسم بن حمد بنادي السد ونجح فيها حسن الهيدوس ان يزور شباك الدحيل مرتين ليخرج الدحيل من المنافسة ويصل السد الى المباراة النهائية.

المواجهة الثالثة كانت في الموسم الماضي حيث تواجه الفريقان يوم الجمعة 11 مايو 2018 على استاد جاسم بن حمد بنادي السد ونجح الدحيل في تحقيق انتصاره الاول على السد بهدف احرزه النجم المميز المعز علي في الدقيقة 68.

ومنذ صعوده الى اندية دوري النجوم وبدء مشاركته في أغلى البطولات تقاسمت اندية السد، الريان، الغرافة والدحيل القاب كأس سمو أمير البلاد المفدى حيث جاء السد في المقدمة بثلاثة ألقاب، الريان والدحيل بمرتين ومرة واحدة لفريق الغرافة.

ويعتبر وصول الدحيل الى المباراة النهائية هو الثالث للفريق ولكن اللافت للنظر ان الدحيل لم يحدث ان وصل الى المباراة النهائية ولم يحقق اللقب، حيث كانت المرة الاولى في موسم 2016 ، واستطاع ان يحقق اللقب على حساب السد، وفي الموسم الماضي كان وصوله الثاني للنهائي ونجح ايضا في تحقيق اللقب على حساب الريان، بينما ستكون مواجهته مع السد يوم الخميس القادم هي الظهور الثالث له فهل ينجح الدحيل في خطف اللقب كما فعل في المرتين الماضيتين.