فاز الدحيل بكأس سمو أمير البلاد المفدى بعد الانتصار الكبير الذي حققه مساء اليوم على فريق السد في المباراة النهائية التي اقيمت على ملعب الجنوب المونديالي باربعة اهداف مقابل هدف بعد مباراة سطر فيها لاعبو الدحيل ابداعاتهم داخل الملعب ونجح في الاحتفاظ بلقبهم الذي ظفروا به في الموسم الماضي ليصل الدحيل الى التتويج الثالث له في أغلى البطولات.

ضربة البداية
بدأت المباراة بسيطرة واضحة من جانب السد الذي شن هجماته على جبهات الدحيل الدفاعية مبكرا باحثا عن هدف مبكر يربك به حسابات الفريق واستغل سرعة اطرافه حسن الهيدوس واكرم عفيف وبالمقابل كان الدحيل يتحرك بحذر مع تراجع واضح من جانب لاعبيه لمناطقهم الدفاعية.

هدف للسد
في الدقيقة السادسة نجح السد في افتتاح التسجيل عن طريق مهاجمه أكرم عفيف من كرة عرضية داخل منطقة وصلت لزميله غابي الذي مرر له تمريرة خلفية ليسدد اكرم بقوة في اقصى الزاوية اليمنى لم ينجح الحارس كلود أمين في التعامل معها.

الدحيل يتحرك
هدف السد المبكر جعل لاعبو الدحيل يتحركون وينظمون العابهم من وسط الملعب واستغلال خطورة وسرعة ادميلسون دا سيلفا الذي نجح في صناعة اكثر من هجمة خطيرة على مرمى السد ولكن الفرص ضاعت تباعا.

عفيف يحرز التعادل
في الدقيقة 16 استطاع الدحيل ان يصل لنقطة التعادل من جديد من هجمة منظمة من الجهة اليمنى وصلت فيها الكرة لعلي عفيف الذي راوغ اكثر من لاعب واخترق منطقة جزاء السد ويمرر لزميله المعز الذي اعاد له الكرة من جديد ليسدد عفيف بقوة في اعلى الزاوية اليمنى للحارس سعد الدوسري اصطدمت بالمدافع عبد الكريم حسن وتدخل الشباك.

طرد
في الدقيقة 26 اشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه لاعبنا المعز علي بعد تدخل عادي منه مع مهاجم السد بغداد بونجاح ولكن الحكم لم يتوانى في اشهار البطاقة الصفراء الثانية للمعز ليخرج من الملعب ويكمل الدحيل المباراة منقوصا من احد اهم لاعبيه في المباراة.

هجوم سداوي
استغل السد النقص في صفوف الدحيل وبدأ في محاصرة الدحيل وشن اكثر من هجمة خطيرة ولكن التعامل القوي من مدافعي الدحيل ولاعبي خط الوسط افشل الكثير من التحركات.

هجمات مرتدة
الدحيل بدأ يعتمد على دفاع المنطقة مع الاعتماد على الهجمات المرتدة واستغلال المساحات في دفاع السد لتغطية النقص العددي في صفوفه وكاد ان يصل للهدف الثاني في فرصتين كان احداهما للمهاجم ادميلسون الذي انطلق من الجهة اليمنى وسدد كرة قوية ولكنها ضلت طريقها للشباك، ليستمر بعدها الضغط السداوي حتى اطلق الحكم صافرته معلنا عن نهاية الشوط الأول بالتعادل بهدف لكل فريق.

الشوط الثاني
على غير المتوقع بدأ الدحيل شوط المباراة الثاني بطريقة هجومية واضحة خاصة بعد التغيير الذي اجراه المدرب الذي اخرج شويا ناكاجيما من المباراة وادخل في مكانه يوسف العربي وهو ما اسهم في ان يكون الدحيل هو الاخطر خلال دقائق الشوط الثاني الاولى حيث شكل خطورة واضحة على مرمى السد الذي اضاع بدوره فرصة حقيقية في الدقيقة 51 من الراسية التي لعبها بغداد بو نجاح ولكن الحارس كلود امين نجح في التعامل معها وابعادها عن مرماه.

هدف للساحر
في الدقيقة 58 نجح الدحيل في احراز الهدف الثاني والذي جاء عن طريق الساحر ادميلسون دا سيلفا بعد ان وصلته تمريرة سحرية من يوسف العربي وضعته داخل منطقة الجزاء ليتقدم ادميلسون ويطلق تسديدة يسارية لم يشاهدها حارس السد سعد الدوسري الا وهي تعانق شباكه.

القناص يقول كلمته
واصل لاعبو الدحيل توهجهم داخل الملعب واستثمروا تقدمهم في النتيجة ونجحوا في استلام منطقة المناورة بالكامل ونجحوا في الوصول للهدف الثالث والذي جاء بتوقيع القناص يوسف العربي الذي استقبل الكرة العكسية المثالية التي وصلته من ادميلسون دا سيلفا نجم المباراة امام مرمى السد ليضع العربي الكرة بصدره داخل المرمى.

الساحر يعود من جديد
من هجمة منظمة نجح الدحيل في الوصول للهدف الرابع والذي جاء في الدقيقة 81 عن طريق المهاجم ادميلسون دا سيلفا بعد كرة انطلق بها علي عفيف من الجهة اليسرى وارسل كرة عرضية وصلت الى ادميلسون على مشارف منطقة الجزاء الذي لم يتوانى عن اطلاق صاروخ بقدمه اليمين محرزا للفريق هدفه الرابع.

طرد
اكمل السد المباراة وهو يلعب بثماني لاعبين فقط بعد ان قام الحكم بطرد لاعبيه طارق سلمان، حامد اسماعيل وبغداد بونجاح وهو ما جعل الملعب يدين بالسيطرة الكاملة لفريق الدحيل الذي تناقل لاعبوه الكرة فيما بينهم حتى اطلق الحكم صافرته معلنا عن نهاية المباراة بانتصار الدحيل باربعة اهداف مقابل هدف واحتفاظه بكأس سيدي سمو أمير البلاد المفدى في خزانته.

بطاقة المباراة
الزمان: الخميس 16 مايو 2019م.
المكان: استاد الجنوب المونديالي.
المناسبة: نهائي كأس سيدي سمو أمير البلاد المفدى.
الفريقان: الدحيل - السد.
نتيجة الشوط الأول: التعادل بهدف لكل فريق.
نتيجة المباراة: 4 - 1 لصالح الدحيل.
الأهداف: أكرم عفيف (ق 6 للسد)، علي عفيف (ق 16)، ادميلسون دا سيلفا (ق 58، ق 81)، يوسف العربي (ق 62)
الإنذارات: المعز علي
الطرد: المعز علي، طارق سلمان (السد)، حامد اسماعيل، بغداد بو نجاح (السد).
تشكيلة الفريق: كلود أمين، أحمد ياسر، المهدي بن عطية، محمد موسى، لويز مارتن، عاصم مادبو، شويا ناكاجيما (يوسف العربي)، ادميلسون دا سيلفا (حازم شحاتة)، علي عفيف، المعز علي، محمد مونتاري.
البدلاء: خليفة أبوبكر، يوسف العربي، حازم شحاتة، عبد الله الأحرق، خالد منير، مراد ناجي، رابح يحي.