اختتم الفريق الأول مساء اليوم موسمه الكروي حينما استضاف فريق الهلال السعودي في اخر مواجهات دور المجموعات لدوري أبطال اسيا في المباراة التي اقيمت لصالح المجموعة الثالثة على استاد عبد الله بن خليفة وانتهت بالتعادل بهدفين لكل فريق بعد مباراة قوية ومثيرة من جانب الفريقين اللذان قدما سهرة كروية ممتعة للجماهير التي توافدت للملعب لمؤازرة الدحيل في اخر مبارياته.

الدحيل افتتح التسجيل عن طريق يوسف العربي ولكن الهلال رد بهدفين عن طريق مهاجمه غوميز ليصل الدحيل للتعادل في الدقيقة الاخيرة من عمر المباراة عن طريق لاعبه الصغير خالد منير، وبهذه النتيجة يصل الدحيل للنقطة التاسعة في المركز الثاني للمجموعة التي تصدرها الهلال بعد ان رفع رصيده الى 13 نقطة، ليتأهل الفريقان الى الدور ثمن النهائي من البطولة.

بداية هادئة
بدأت المباراة بتناقل للكرة في منطقة وسط الملعب دون اي تشكيل خطورة تذكر وكان واضحا ان كل فريق يريد ان يستكشف اماكن الضعف لكي يبدأ في شن هجماته ولكن الدحيل نجح مبكرا في استلام منطقة المناورة وهو ما جعل لاعبو الهلال السعودي يتراجعون للدفاع ويعتمدون على الهجمات المرتدة بينما اعتمد الدحيل على انطلاقات ادميلسون من الجهة اليمنى وهي التي سببت الكثير من القلق لمدافعي الهلال بسبب اختراقاته المتواصلة والتي صنعت اكثر من فرصة لزملائه ولكنها ضاعت بعدم التركيز.

العربي يبصم
في الدقيقة 14 نجح الدحيل في الوصول لهدفه الأول الذي جاء من هجمة منظمة سريعة لعب فيها احمد ياسر تمريرة طولية لزميله المتقدم عبد الله الاحرق الذي استلم الكرة ودخل منطقة جزاء الهلال ولعب تمريرة عرضية لزميله القادم من الخلف يوسف العربي الذي اطلق تسديدة قوية بقدمه اليمنى سكنت اعلى الزاوية اليسرى لحارس الهلال.

محاولات هلالية
هدف الدحيل جعل لاعبو الهلال يستشعرون الخطر ويزيدوا تحركاتهم الهجومية من اجل الوصول لشباك الدحيل واحراز هدف التعادل ولكن يقظة دفاع الدحيل حالت دون ذلك واسهم تألق محمد موسى واحمد ياسر في وأد الكثير من الهجمات.

هدف تعادلي
في الدقيقة 29 استطاع نادي الهلال ان يحرز هدف التعادل عن طريق مهاجمه جوميز الذي استغل الكرة التي ارتدت من الحارس خليفة أبوبكر الذي تصدى لتسديدة محمد كنو ليضعها اللاعب في الشباك.

هجمات متبادلة
مع وصول الشوط الأول لدقائقه الاخيرة بدأ الفريقان في تبادل الهجمات ومثلما هدد الهلال مرمى الدحيل في اكثر من فرصة رد الدحيل بهجمات منظمة وفرص كاد من خلالها ان يصل للهدف الثاني ولكنها ضاعت تباعا، واستمرت الهجمات المتبادلة حتى اطلق الحكم الياباني توجو مينورو صافرته معلنا عن نهاية الشوط الأول بالتعادل بهدف لكل فريق.

الشوط الثاني
دخل الدحيل الى الملعب في الشوط الثاني من اجل تحقيق الانتصار وبدأ مهاجما وكاد ان يحقق ما يصبو اليه في الدقيقة 49 من هجمة منظمة كان نجمها ادميلسون دا سيلفا التي تنقل بين الطرف الايمن والايسر ومرر كرة لزميله محمد مونتاري الذي اطلق تسديدة قوية علت العارضة ببوصات قليلة.

الهلال يحرز الثاني
في الدقيقة 55 نجح الهلال في التقدم بالنتيجة عن طريق مهاجمه غوميز الذي تلقى تمريرة على مشارف منطقة جزاء الدحيل واطلق تسديدة قوية بالقدم اليمنى سكنت اقصى الزاوية اليمنى للحارس خليفة ابوبكر الذي لم ينجح في ابعادها عن المرمى.

تبديلات
اجرى مدرب الفريق روي فاريا عدة تبديلات من اجل اعادة التوازن في الفريق حيث قام باخراج الياباني شويا ناكاجيما الذي حل في مكانه خالد منير وكذلك قام باخراج مراد ناجي وادخل مهدي بن عطية لتقوية عمق الدفاع، ليستمر الضغط الدحلاوي من اجل الوصول لنقطة التعادل بعد ان فقد الفريق تقدمه.

الدحيل يعود للهجوم
انتظمت العاب الدحيل وبدأ في شن هجماته على مرمى السد وكاد ادميلسون من احداها ان يحرز هدف التعادل بالتسديدة القوية التي اطلقها ولكن الحارس نجح في التعامل معها، وتواصلت هجمات الدحيل ولكنها لم تنجح في فك شفرة دفاع الهلال ولا حارس مرماه اللذان نجحا في الصمود حتى الدقيقة 85 التي شهدت محاولة جادة وتسديدة قوية من ادميلسون ولكن الحارس ابعدها عن مرماه.

منير يحرز التعادل
في الدقيقة 90 نجح الدحيل اخيرا في الوصول اخيرا لنقطة التعادل من جديد بهدف سينمائي من لاعب الفريق خالد منير الذي وصلته كرة من دفاع الهلال داخل منطقة الجزاء ليقوم اللاعب بتسديد ضربة مقصية سكنت اقصى الزاوية اليمنى لحارس الهلال، ليطلق بعدها الحكم صافرته معلنا عن نهاية المباراة بالتعادل بهدفين لكل فريق.

سالمين يشارك
اقحم المدرب روي فاريا في مباراة اليوم نجم فريق الدحيل لتحت 23 سنة وهداف دوري قطر غاز سالمين الرميحي في شوط المباراة الثاني من اجل تجهيز اللاعب للفترة القادمة بعد ان اثبت الرميحي قدرات هجومية مميزة للغاية حيث احرز اللاعب 23 هدفا في الدوري ويعد من الاسماء التي يمكن ان تجد حظها مع الفريق الأول في الموسم القادم.

بطاقة المباراة
الزمان: الاثنين 20 مايو 2019م.
المكان: استاد عبد الله بن خليفة.
المناسبة: مباراة في الجولة السادسة من دور المجموعات لدوري أبطال اسيا.
الفريقان: الدحيل - الهلال السعودي.
نتيجة الشوط الأول: 1 - 1.
نتيجة المباراة: 2 - 2.
الأهداف: يوسف العربي (ق 14) جوميز (ق 29، ق 55)، خالد منير (ق 92)
الإنذارات: لا يوجد.
الطرد: لا يوجد.
نجم المباراة: ادميلسون دا سيلفا
تشكيلة الفريق: خليفة أبوبكر، علي عفيف، احمد ياسر، محمد موسى، مراد ناجي (مهدي بن عطية)، لويز مارتن، عبد الله الأحرق، شويا ناكاجيما (خالد منير)، ادميلسون دا سيلفا، محمد مونتاري، يوسف العربي (سالمين الرميحي).
البدلاء: كلود أمين، مهدي بن عطية، عاصم مادبو، حازم شحاتة، خالد منير، سالمين الرميحي، المعز علي.