فشل الفريق في الحفاظ على لقب كأس قطر حينما خسر مساء اليوم المواجهة التي جمعته مع السد في نهائي البطولة باربعة اهداف دون مقابل بعد اداء غير متوقع من جانب الدحيل الذي لم يستطيع تشكيل اي خطورة على جبهات السد الدفاعية طيلة زمن المباراة.

بداية المباراة

بدأت المباراة بسيطرة واضحة من جانب الدحيل الذي حاول ان يباغت السد بهدف مبكر ولكن دفاع السد وقف بالمرصاد لكل تحركات الدحيل الذي عانى كثيرا من بطء حركة لاعبيه خصوصا في خط المقدمة.

هدف للسد

في الدقيقة الخامسة نجح السد في احراز الهدف الاول عن طريق لاعبه نام تاي هي الذي استغل الهفوة الدفاعية في الحركة العكسية التي وجدها نام سهلة امام المرمى فعالجها برأسه في الشباك.

تحركات سلبية

لم ينجح الدحيل في تنظيم صفوفه وافتقد للاعب الحاسم في خط المقدمة وهو ما جعل لاعبو السد يغلقون عليه المساحات فقلت هجمات الفريق وصار ادائه متراجعا.

هدف ثان

في الدقيقة 20 استطاع السد ان يحرز الهدف الثاني والذي جاء من خطأ فادح وقع فيه الحارس كلود الذي وصلته الكرة من المدافع المهدي بن عطية ولكنه فشل في التعامل معها وصوبها في قدم بغداد بونجاح لتسكن الشباك.

توهان

واصل الدحيل في توهانه داخل الملعب وافتقد للقوة في خط وسطه وهو ما جعل السد يمتلك منطقة المناورة بصورة كاملة ويواصل تهديد مرمى الدحيل بهجمات سريعة من اطراف الملعب.

هدف ثالث

في الدقيقة 45 استطاع السد ان يحرز الهدف الثالث عن طريق المهاجم بغداد بونجاح من هجمة مرتدة سريعة وصلت فيها الكرة للاعب نام تاي هي الذي مرر الكرة لزميله بونجاح على الجهة اليمنى ليخترق بغداد منطقة الجزاء ويسدد في اقصى الزاوية اليسرى هدفا ثالثا لفريقه انهى به شوط المباراة الاول.

الشوط الثاني

مع بداية الشوط الثاني اجرى المدرب روي فاريا ثاني تغييراته وادخل احمد ياسر في مكان يوسف المساكني من اجل تعزيز الدفاع ومنح لاعبيه القدرة على صناعة الهجمات من اجل تعديل النتيجة وكاد ان يفعلها في الدقيقة 52 من الهجمة المرتدة السريعة والتمريرة المميزة التي منحها المعز لزميله هان ولكن اللاعب اطاح بالكرة خارج الملعب.

السد يسيطر

تراجع اداء لاعبي وسط الدحيل منح السد الافضلية ونجح في السيطرة على الملعب تاركا للدحيل محاولات خجولة للوصول لمناطقه الدفاعية ولكنها فشلت بصورة واضحة بسبب بطء اداء اللاعبين وعدم مقدرتهم على صناعة الحلول.

ضربة جزاء

في الدقيقة 70 احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح السد من كرة مشتركة بين اكرم عفيف ومحمد موسى داخل منطقة الجزاء احرز منها اكرم الهدف الرابع لفريقه.

تراجع

التراجع المتواصل لاداء لاعبي الدحيل جعل السد يمتلك الملعب بصورة كاملة وواضعا الدحيل تحت الضغط المتواصل في الهجوم بينما كان واضحا ان الدحيل فشل في ايجاد الحلول التي تجعله يقلص النتيجة بسبب الاداء المتواضع والذي استمر حتى اطلق الحكم صافرته معلنا عن نهاية المباراة بفوز السد باربعة اهداف دون مقابل.

بطاقة المباراة

الزمان: الجمعة 17 يناير 2020م.

المكان: استاد جاسم بن حمد.

المناسبة: المباراة النهائية لكأس قطر.

الفريقان: الدحيل – السد.

نتيجة الشوط الأول: 3 – صفر لصالح السد

نتيجة المباراة: 4 – صفر لصالح السد.

الأهداف: نام تاي هي (ق 5)، بغداد بو نجاح (ق 20، ق 45)، اكرم (ق 70)

الانذارات: محمد موسى، أحمد ياسر

الطرد: لا يوجد.

تشكيلة الفريق: كلود أمين، علي عفيف، المهدي بن عطية، محمد موسى، اسماعيل محمد (هان كوانج سونج)، لويز مارتن، كريم بوضيف، يوسف المساكني (احمد ياسر)، المعز علي، ادميلسون دا سيلفا، ماريو ماندزوكيتش.

البدلاء: احمد جمال، احمد ياسر، سلطان آل بريك، خالد محمد صالح، عاصم مادبو، هان كوانج سونج، محمد مونتاري.