وصف مهاجم الفريق الجديد ميشيل اولونغا مشاركة الفريق في كأس العالم للاندية بالتحدي وقال اللاعب في حديثه للموقع الرسمي للنادي: الدحيل فريق مميز وهو أحد أكبر الأندية في قطر وبصراحة من الرائع التواجد هنا وهي محاولة لترقية مسيرتي الكروية، منذ أن وصلت إلى الدوحة وجدت ترحيباً كبيراً سواء من إدارة النادي أو من زملائي اللاعبين بالإضافة للجهاز الفني الذي أظهر دعمه الكامل لي وكذلك فعل زملائي اللاعبين ونحن نعمل ضمن فريق واحد كأخوة لحصد المزيد من البطولات والألقاب لهذا النادي العريق. 

وعن مشاركة الفريق في كأس العالم للأندية قال اولونغا: من المؤكد أنها فرصة جيدة لي ولزملائي اللاعبين وهو تحدٍ للجميع، ونحن جاهزون لخوض المباريات ومواجهة التحديات التي تنتظرنا. 

وقال اولونغا: هنا الجميع يثق في امكانية تقديمي للمساهمة في خط الهجوم إلى جانب زملائي ولهذا تم استقدامي بالتأكيد، وداخل الملعب كلنا ندعم بعضنا البعض وهذه البطولة ستكون فرصة جيدة لنا جميعا، ومن جانبي سوف أبذل أفضل ما عندي لتقديم الإضافة المنتظرة. 

وعن المساندة الجماهيرية التي يتوقعها من جماهير الجالية الكينية المتواجدة في الدوحة قال اولونغا: في البداية دعني اتوجه بالشكر لكل الكينيين المتواجدين في الدوحة الذين دعموني منذ وصولي وجعلوني أشعر أنني في مواطني وهو ما سيمنحني الدافع للعمل بقوة من أجل تحقيق الفوز في كل المواجهات التي سنخوضها، وأدعوهم للحضور إلى الملعب ومساندة الفريق والإستمتاع بالعروض الجيدة التي يقدمها فريقي.
 
وعن المواجهة المرتقبة مع الأهلي المصري قال اللاعب: نعلم تماماً قوة الأهلي وهو فريق جيد وعريق في القارة الأفريقية ووصل إلى هذه البطولة عدة مرات والجميع في النادي يعلم ذلك، وهذه البطولة تحدي من نوع مختلف ويجب أن نعمل بجهد كبير لتحقيق الظهور المنتظر والمباراة لن تكون سهلة لكنها فرصة مهمة وجيدة لنظهر بالشكل المطلوب.