الدحيل يحصن صدارة الدوري بفوز كبير على السد

تمكن الفريق الأول بنادي الدحيل الرياضي من تحقيق فوز كبير على حساب السد بخمسة أهداف مقابل هدف وحيد ضمن مباريات الجولة الخامسة بدوري نجوم أريد’ في المباراة التي أقيمت مساء اليوم باستاد خليفة الدولي.

الدحيل بقيادة المدير الفني كريستوفر غالتييه بدأ اللقاء بتشكيلة أساسية من اللاعبين على النحو التالي:

(1) صلاح زكريا “حارس مرمى” – (3) لوكاس فيرسيموا – (5) بسام الراوي – (6) باولو إدميلسون – (10) لويس ألبيرتو – (11) المعز علي – (12) كريم بوضياف – (14) ميشيل أولونغا – (19) بنجامين بوريجو – (22) إبراهيم قادر – (24) همام الأمين.

بينما جلس على مقاعد البدلاء اللاعبون على النحو التالي:

(30) باوتيستا بوركي “حارس مرمى” – (96) أمير كتول “حارس مرمى” – (4) محمد عياش – (7) إسماعيل محمد – (18) سلطان البريك – (20)عبدالله الأحرق – (25) مبارك شنان – (29) راشد العبدالله. 

الدحيل دخل أجواء اللقاء سريعا بعدما تحصل إدميلسون على ركلة جزاء مبكرة عند الدقيقة الخامسة تولى مايكل أولونغا تصويبها لكن حارس مرمى السد مشعل برشم تمكن من التصدي لها لتضيع فرصة التقدم لفريقنا على حساب السد.

الدقيقة 14 شهدت أولى أهداف الدحيل بقدم مايكل أولونغا بعدما إستغل عرضية كريم بو ضياف التي أرسلها من الجهة اليمنى لتجد أولونغا مواجها لمرمى السد ليحولها داخل شباك السد.

وبمهارة فردية معتادة من لاعبنا إدميلسون عند الدقيقة 28 تمكن فريقنا من إحراز الهدف الثاني بعد توغل مهاري رائع من جانب إدميلسون من الجهة اليمنى لدفاعات السد ليجد نفسه في مواجهة مرمى السد ليضع الكرة بمهارة عالية داخل الشباك وسط فرحة كبيرة من جانب لاعبي الدحيل.

واصل لاعبو الدحيل الضغط العالي على لاعبي السد من أجل زيادة الفارق وهو ماتحقق بواسطة همام الأمين والذي تمكن من إحراز الهدف الثالث عند الدقيقة 33 بتمريرة سحرية من إدميلسون ليصوبها قوية بيسراه داخل شباك السد.

عند الدقيقة 40 تمكن النجم إدميلسون من إدراك الهدف الرابع لفريقنا من تصويبة غاية في الروعة من خارج منطقة جزاء السد سكنت أقصى يسار شباك مرمى السد قبل أن يقلص السد الفارق بهدف قبل نهاية الشوط الأول بواسطة لاعبه حسن الهيدوس لينتهي الشوط الأول بتقدم الدحيل بأربعة أهداف مقابل هدف.

مع بداية الشوط وتحديدا عند الدقيقة 53 أهدر لاعبنا المعز علي فرصة إحارز الهدف الخامس بعدما مرت تصويبته خارج حدود مرمى السد بعد إنفراد تام بالمرمى وبتمريرة سحرية من لاعبنا لويس ألبيرتو.

ثم عاد المعز علي سريعا ليعوض مافاته عند الدقيقة 56 بعدما تمكن من إضافة الهدف الخامس لفريقنا في مرمى السد بتصويبة رأسية غاية في الدقة والروعة بعدما تلقى عرضية سحرية من الجهة اليمنى بواسطة لاعبنا كريم بوضياف.

بهذا الفوز يرتفع رصيد الدحيل للنقطة 15 ليواصل الابتعاد بالصدارة وزيادة الفارق عن أقرب منافسيه وبالعلامة الكاملة مع نهاية مباراتنا الخامسة في دوري نجوم أريد’.

ملخص الأهداف :

– الدقيقة 28 ، 40 (إدميلسون جونيور)

– الدقيقة 14 (مايكل أولونغا)

– الدقيقة 33 (همام الأمين )

-الدقيقة 56 (المعز علي)

ملخص التبديلات :

-الدقيقة 60 (دخول عبدالله الأحرق – خروج كريم بوضياف)

-الدقيقة 67 (دخول إسماعيل محمد – خروج إدميلسون جونيور)

-الدقيقة 85 ( دخول راشد العبدالله – خروج مايكل أولونغا)

-الدقيقة 85 (دخول سلطان البريك – خروج المعز علي)

ملخص البطاقات :

-الدقيقة 42 (كريم بوضياف – بطاقة صفراء)

-الدقيقة 73 (لوكاس فيريسيمو – بطاقة صفراء)